تعلم الكمبيوتر بدون معلم



يسأل الكثير ” كيف نستطيع تعلم الكمبيوتر؟” و الإجابة ببساطة ” الكورسات و الشهادات المعتمدة هي الطريق الأفضل للتعلم” و لكن يرد معظمهم” ليس لدي وقت للإنتظام في الدورات و أحتاج إلي طريقة سهلة و بسيطة لأعلم نفسي دون الحاجة إلي معلم”. وهنا تكون الإجابة ” الحل موجود علي الإنترنت!”

computer keyboard

فالإنترنت يتيح لك تعلم الكثير عن برامج الكمبيوتر بمختلف أنواعها و هو يوفر لك دروس عملية في مختلف المجالات مهما كان مجال إهتمامك. و علي الرغم من أن الجانب الأكبر من هذه الدروس متوفر باللغة الإنجليزية- لغة الإنترنت الأولي- إلا أنه بدأ يتوفر مصادر مفيدة بالعربي و سأحاول الأشارة إلي بعضها هنا.
و هو يوفر لك دروس في ..
  • برنامج الإكسيل Microsoft Excel و هو برنامج قيم لمن يتعامل مع الحسابات و الأرقام مثل المحاسبين. و الشرح رائع بالصوت و الصورة وا لفيديو و يسير معك خطوة بخطوة لتتقن الكثير من المهارات عن البرنامج.
  • برنامج الفوتوشوب Photoshop و هو برنامج متخصص في التعامل مع الصور و يتيح إمكانات غير محدودة و هو برنامج اكثر من رائع و إن كان صعب التعلم عن طريق الإستكشاف لذا ستيدك هذه الدروس كثيراً في أتقانه
  • برنامج الفلاش Flash و هو يتيح لك عمل عروض متحركة لإضافتها لمواقع الإنترنت و هو يضيف أبعاد شيقة للمواقع و يتيح للزوار التفاعل معها.
Kenana computer
هذه الدروس كلها ناطقة بالعربي و الشرح بها عن طريق الفيديو بالصوت و الصورة و تتدرج معك في التعلم بشكل ممتع و مفيد.

موقع إيزي ليرن Easy Learn:
و يقدم دروس في برامج ميكروسوفت التالية: فيزيو, بروجيكت, بابليشير, ويندوز إكس بي, إنترنت إكسبلورر, أوتلوك أكسبريس, كذلك برامج أوتوكاد, أفتر إفيكتس, أدوبي برميير, بالإضافة إلي لغة بناء المواقع html.
ملحوظة: (الموقع مكتوب بالإنجليزية و لكن الدروس ناطقة بالعربي).

و يقدم لك الدروس في البرامج التالية: ميكروسوفت وورد, إكسل, باوربوينت, أكسس, دريم ويفر, فلاش, سويش ماكس, فوتوشوب, بريمير, كورال درو. كما أضاف مؤخراً برامج أوفيس 2007 مثل الوورد و الباوربوينت و الإكسل.
ملحوظة: (الموقع مكتوب بالإنجليزية و لكن الدروس ناطقة بالعربي)..

مدونة تعلم الكمبيوتر بدون معلم:
و تحوي معلومات مفيدة حول مواضيع متعددة عن الكمبيوتر مثل إختصارات لوحة المفاتيح, و كيف تستطيع تسريع جهازك؟ و غيرها من المعلومات المفيدة..

تعليقات