مقارنة ايهما افضل منصة تدوين ووردبريس او بلوجر


اذا كنت تريد أن تبدأ التدوين، وكنت تريد أن يكون لك مدونتك الخاصة ولك حرية الاختيار إذا كنت تريدها للمعلومات أو ثقافة عامة أو اخبارية أو أي شي تريد، في هذه التدوينة سوف تعرف ايهما افضل منصة تدوين الووردبريس أو بلوجر أو جوملا أو أي مدونة اخرى.

مقارنة بين WordPRess و Blogger .. ما هما؟
الووردبريس هي منصة تدوين وبلوجر ايضاً منصة تدوين.. تستخدمان في انشاء موقع لك على الانترنت تقوم بتخصيصه كما تشاء مثل ما تريد، تريد أن يكون موقع اخباري موقع تقني موقع العاب أي شيء تريده ويكون في عقلك يمكنك فعله في منصة التدوين.

ما متطلبات تشغيل مدونة WordPRess وما مميزاتها؟
ان الووردبريس يعتبر ثاني اشهر منصة تدوين على الإطلاق وكثيراً ماتشاهد من المواقع التقنية والإخبارية وغيرها، تكون كلها تقريباً ووردبريس. إن الووردبريس تحتاج مساحة أو إستضافة على الانترنت مثل اي موقع آخر وعلى حسب رغبتك في الإستضافة ، اذا كانت مجانية أو شراء ومن المعروف أن الاستضافة هذه هي مساحة على الانترنت يمكنك شرائها حتى يمكنك أن ترفع عليها موقعك أو المنتدى الخاص بك وخلافه وكل المواقع الكبيرة مثل اليوم السابع أو المواقع الاخبارية الأخرى يتم دفع مبالغ كبيرة للغاية للحصول على هذه الاستضافة بمميزات مرتفعة وسرعة كبيرة.

ما متطلبات تشغيل مدونة Blogger وما مميزاتها؟
ان بلوجر تعتبر من اشعر منصة التدوين على الاطلاق يوجد ملايين المواقع التى تستخدمة منصة تدوين بلوجر لانه مفتوح المصدر رغم انه من جوجل الا انه مفتوح المصدر يمكنك التعديل عليه كما تشاء وقت ما تشاء بدون الخوف من الاختراق على عكس الووردبريس يمكنك اختراقه فى اى وقت تشاء وقت ما تشاء انما البلوجر لا يمكن اختراقه ابداً لانه من اقوى الشركات google انه يعطيك مساحة مفتوحة تقريباً لرفع ما تريد من الصور و الفيديوهات بدون خوف.

ما لغة التشغيل التى تدعم مدونة Wordpress ؟ 

ان لغة التشغيل التى تعدم الووردبريس هى php و هى عبارة عن ملفات تقوم برفعها على السيلفر او الاستضافة التى تقوم بشرائها و يمكنك التعديل عليها من داخل السيلفر او الهوست او الاستضافة نفسها . 

ما لغة التشغيل التى تدعم مدونة Blogger ؟ 

ان بلوجر رغم انها منصة تدوين مجانية و بسيطة لكن انها تدعم اكثر من لغة للبرمجة و التصميم مثل HTML و CSS و XML و يمكنك التصميم و التعديل عليها كما تشاء و هى مفتوحة دائماً للمطوريين.  ومن مميزات Blogger ايضاً يمكنك نقل مدونة بلوجر بالكامل الى مدونة جديدة بالتعليقات و المواضيع و كل شىء .


ما القوالب التى تستخدم فى  Wordpress او Blogger ؟

ان القوالب التى تستخدم فى Wordpress هى قوالب 90% منها مدفوعة او محفوظة بحقوق ملكية ولا يمكنك التعديل عليها و اذا كنت تريد قالب بالشكل الذى تريد او التصميم الذى تريد و التعديل كما تريد يمكنك تصميمها بنفسك او التحدث مع شركة و التصميم لك و ايضاً لا يمكنك التعديل عليها . القوالب التى تستخدم فى بلوجر Blogger هى قوالب 90% منها مجانية و احترافية تماماً و مفتوحة المصدر يمكنك التعديل عليها كيف ما تريد بدون الحاجة الى الذهاب الى شركة او اى شىء و يمكنك ايضاً البحث عن الكثير من القوالب الانجليزية و التعريب سهل للغاية.


تعليقات